فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > منتديات جمالك > منتدى وصفات العناية بالجسم والبشرة بطرق طبيعية

منتدى وصفات العناية بالجسم والبشرة بطرق طبيعية مختص بالعناية بالبشره وجمالها . تفتيح البشرة . تبيض البشرة . أقنعة للبشرة . وصفات طبيعية للبشرة . أفضل الخلطات للبشره . طرق تنظيف الوجه . طريقة حف الجسم . زيوت خاصة للجسم . أجود خلطة للبثور . علاج حبوب الوجه . خطوات العناية بالجسم . شروحات بالفيديو العناية بالجسم . العناية بالجلد . مرطبات خاصة للبشره ..



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #4  
قديم December 21, 2009, 08:09 AM
 


2/ البشره العاديه :
ان يكون لديك بشره عاديه مئه بالمئه فهذه منه من الله عز وجل
ونعمه فريده لاتقدر بثمن لذلك حافظي عليها ..

*منظر البشره العاديه *
تكون عادة نقيه وناعمة لاتظهر عليها أي علامات على النشاف أو الجفاف في عمر مبكر
ذات لون منسجم واصطباغ واحد
لاتحتوي على أي مسام ظاهرة
ويتم التعرف الى البشره العاديه بمجرد النظر اليها حتى بدون مكبر ضوئي .
وذلك من خلال ملمسها اللين والناعم ومظهرها النقي الخالي من الشوائب وانسجامها وتماثلها في جميع مناطق الوجه.

*مشاكل البشره العاديه*
ميلها إلى الجفاف مع التقدم في العمر بسبب العوامل الخارجيه وعدم تنظيفها وترطيبها بشكل منتظم..
ظهور بقع حول الذقن والأنف أحيانا بسبب عوامل الحر والبرد.


* تنظيف البشره العادية في المنزل *

يجب تنظيف البشره العادية مرة واحدة على الاقل في اليوم . ومن الأفضل أن يتم هذا مساء بعد أن تكون المسام قد امتلأت بالغبار .
صباحا نظفي وجهك بنعومه بالغسول lotin المزيل للمكياج ثم امسحيه بقطنه مبلله بالماء ومعصورة بكف اليد . بعد ذلك ضعي الغسول الملائم لبشرتك . يمكنك أيضا رش الغسول المنعش والمقوي بواسطة مرشة خاصه.

مساءً يمكن اتباع نفس طريقة النهار أو الاستعاضه عنها بطريقة تنظيف أكثر عمقاً وتأثيراً
أزيلي المكياج عن عينيك بمنظف خاص وانصحك هنا باستعمال منظف على هيئة كريم سائل يذوب بالماء . وبعد غسل الوجه بالماء العادي يمكنك مسحه بالغسول ايضا إذا كان لديك متسعا من الوقت .
لأن تنظيف البشره يلعب دوراً اساسيا في مكافحة التجاعيد ولا تنسي تنظيف رقبتك لأن أولى علامات الشيخوخه تظهر عليها..


* ترطيب البشرة العاديه في المنزل *

صباحا يوضع كريم النهار الخاص بالبشره العاديه والذي يبلغ معامل حمايته من الشمس 10 - 15 (SPF) .
او الذي يكتب على عبوته من الخارج أنه صالح لجميع انواع البشرات .
مساءً غذي بشرتك يوميا بأحد الكريمات الغنيه بالفياتمينات . وقبل سن الثلاثين ضعي مصلاً serum مقاوما للتجاعيد ثلاث مرات في الاسبوع وكل يوم بعد هذا السن .
وعادة يوضع المصل تحت طبقة الكريم حول العينين وعلى العنق . وذلك بتمسيده بحركة خفيفه بواسطة رؤوس الأصابع .
أما الكريم فيدهن بنعومه فائقه بواسطة أصابع اليد صعوداً بأتجاهات متوازنه .


*علاج البشرة العادية وتنظيفها بمرآكز التجميل *

بفضل لصاحبه البشرهـ العاديه آن تذهب الى مرآكز التجميل الطبيه لعمليه تنظيف البشرهـ عن طريق آستخدام مايناسبها ..

* وصفات طبيعيه تضيف جمالآ ونضارهـ وحيويه لبشرتكـ*

*ملعقه عسل و ملعقه زبادي تمزج مع بعضها البعض ثم توضع على الوجه والرقبه لمدهـ 15 دقيقه بعدها يغسل الوجه بماء الورد وآخيرآ بماء فآتر ..

* خيار و زبادي يضرب في الخلاط ثم يوضع معه ملعقه عسل
ثم يوضع على الوجه والرقبه ويترك لمدهـ 15 دقيقه وبعدها يغسل بماء الورد وآخير بماء فـاتر ..


يتبع . .

رد مع اقتباس
منتديات مجلة البدل خياطة ستوب عالم الجن منتدى كتب الكترونية بنك المعلومات خدمات حكومية بحوث علمية تحاضير عروض بوربوينت قصائد خواطر مقالات قصص منتدى الطب التداوي بالاعشاب تطوير الذات ريجيم منتدى حوامل الحياة الزوجية رياض الاطفال كروشية خياطه ازياء تسريحات مكياج العناية بالبشرة الطبخ مقبلات حلويات ديكور تصاميم معمارية اثاث عالم الحيوانات تغريدات صور انمي
  #5  
قديم December 21, 2009, 08:12 AM
 


/ البشرهـ الجافه :
هي البشرة رقيقة وحساسة وفقدت كثير من المكونات التي أفقدتها نضارتها لذلك يجب التعامل معها بلطف أكثر للسيطرة عليها وتجنب تطور الحالة ..



*نصـائح لذوات البشرهـ الجافه *
تصحيح عادات الاستحمام الخاطئة بتقليل مدة الاستحمام (10 دقائق) واستخدام الماء الدافئ وليس الحار وتقليل استخدام الصابون وتجنب الصابون القلوي أو الذي يحوي مواد تزيد من جفاف الجلد واستبدالها بالصابون المرطب أو الجلسرين والذي يفضل لاحتوائه على البابونج الذي يهدئ تهيج البشرة بعد الحمام تجنبِ احتكاك الجلد بالمنشفة الخشنة واستبدالها بمنشفة ناعمة الملمس ودون فرك واستخدام المرطب بعد أقل من ( 3 دقائق ) من الاستحمام لضمان امتصاص جيد للكريم وبالتالي تعويض الجسم عن مافقده من رطوبة خلال الاستحمام .



* كيفيه المحافظه عليها *

استخدام المواد المرطبة مثل الزيوت والتي يمكن استخدامها في عمل مساجات للبشرة مثل زيت اللوز أو زيوت الزيتون النقي أواستعمال الكريم المرطب يومياً والذي يساهم في زيادة الرطوبة في الطبقة الخارجية من الجلد .
في كثير من حالات الشديدة لجفاف الجلد يكون الجفاف الشديد للجو مسبباً رئيسياً
لذلك ينصح باستخدام آلة الترطيب في المنزل humidifier والتي تعمل على زيادة معدلات الرطوبة .
استخدام القناع المرطب مرتين أسبوعيا والذي يحوي مواد طبيعية مثل العسل أو زيت اللوز وماء الورد أو غيرها والتي تتوفر في أسواق تحت اسم moisturizer mask .
الابتعاد عن التدخين والمدخنين حيث تعمل مادة رئيسية في الدخان ( النيكوتين ) على إضعاف الأوعية الدموية وتقليل كمية الأكسجين والمواد الغذائية الواصلة للبشرة كما يعمل الدخان الناتج عن السجائر إلى تجفيف البشرة من الخارج .
استعمال واقيات الشمس الخاصة بالبشرة الجافة dry skin sunscreen والتي تحوي كمية من الكريمات المرطبة ومواد واقية من الشمس ومن تأثيرها المجفف .
الابتعاد عن المواد التجميلية التي تحوي نسبة عالية من الكحول أوالعطور . واستبدالها بالكريمات الخالية من الكحول والعطور alcohol free – perfume free .

المحافظة على نظام غذائي متوازن يحوي الخضار والفواكه ، حبوب القمح، المكسرات وكمية جيدة من البروتينات كما ينصح بالإكثار من الخضراوات والفواكه الحمراء والصفراء كالليمون والبرتقال والجزر والطماطم والتي تحوي كمية من فيتامين A أو فيتامين E والتي تعمل كمضادات للأكسدة .
التقليل من المشروبات الغازية أو الشوكولاته أو البطاطس المقلية أو المشروبات التي تحوي الكفايين مثل الشاي أوالقهوة والتي تقلل نسبة الماء في الجسم لتأثيرها المدر للبول .
ممارسةالأنشطة الرياضية لتحسين الدورة الدموية وزيادة المواد الغذائية الواصلة لخلاياالجسم عن طريق الدم .
استخدام أغطية اليد لحماية اليد وخاصة خلال عمليات التنظيف أو الجلي وذلك لتجنب التأثير المجفف للمواد المستعملة .
تنظيف البشرة باستمرار باستعمال الصابون الغني بالمواد المرطبة أو تنظيف البشرة بالبخار عند تعريض الوجه لبخار الماء بحيث يحوي الماء مواد تزيد الترطيب مثل زيت القمح ، أكليل الجبل ، الزعتر ، البابونج وغيرها .
استعمال سنفره scrub بلطف كل فترة لإزالة الخلايا الميتة وتجديد حيوية البشرة وإنعاشها بإظهار خلايا تمنح النضارة واستعمال المرطب بعدها .
تجنب الملابس الخشنة أو الصوفية أو التي تحوي مواد مهيجة للجلد واستبدالها بالملابس القطنية أو اللطيفة على الجلد .
استعمال الفيتامينات A. C. E والزنك لما لهم من أثر في ترطيب وحماية البشرة من العوامل المضرة بها .
يتبع . .

رد مع اقتباس
  #6  
قديم December 21, 2009, 08:17 AM
 

/ البشره الدهنيه:




تنقسم البشرة من حيث النوع إلى عدة أنواع منها البشرة الدهنية والعادية والجافة وأحيانا ما تكون خليط من أكثر من نوع . في حديثنا هنا سنتناول البشرة الدهنية وطرق التعامل معها .





تعتبر البشر الدهنية من أكثر أنواع البشرة انتشارا وخاصة في الأجواء الرطبة والحارة ويعاني أصحاب هذه البشرة من مظاهر متعددة تجعلهم دائمي الشكوى من بشرتهم مثل :-لمعان الوجهبهتان في البشرةزيتية البشرةظهور رؤوس ذات لون أبيض وأخرى سوداء ظهور من فترة لأخرىفساد المكياج بعد عدة ساعات من وضعة وطالما يفتقد أصحاب هذه البشرة النضارة فتظهر بشرتهم بشكل مرهق وخالي من الحيوية وقد يعزى هذا في كثير من الأحيان لتوسع مسام البشرة نتيجة إفراز الدهنيات بكميات كبيرة من الغدد الدهنية والتي تكون ذات حجم أكبر عندهم .


وقد يسأل البعض هل للوراثة دور في تكون البشرة الدهنية ؟
طبعا فالوراثة وما يترتب عليها من تركيبات خلقية وهرمونية تلعب الدور الأساسي في كل خصائصها الجسمية ونوع البشرة هي إحدى هذه الخصائص ومن الأخبار الجيدة التي يفرح بسماعها أصحاب البشرة الدهنية هي أن بشرتهم أقل تعرضا لظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة وبالتالي تصبح البشرة أكثر قدرة على المحافظة على شبابها لفترة أطول.
الدهنيات ما هي؟ الدهنيات التي نراها على البشرة هي في العادة خليط من عدة مواد مثل glycerides, free fatly acids waxesters, squaline , cholestrol & cholestrol esters

ويتركز إفراز الدهنيات عادة في مناطق معينة في الجسم حيث يزيد في هذه المناطق عدد الغدد الدهنية ففي الوجه تتركز الدهنيات على شكل حرف (T- zone) في الجبهة والأنف والذقن وفي الجسم تتوزع في منطقة الصدر والكتف والظهر وذلك حسب توزيع الغدد الدهنية .

يظن الكثيرين أن الدهنيات هي مواد زائدة عن حاجة الجسم ويجب التخلص منها باستمرار في الوقت الذي تلعب فيه الدهون دورا رئيسيا في المحافظة على صحة الجلد فهي تعمل عل تقليل تبخر الماء من الجسم والمحافظة على رطوبته وتحمي من كثير من الالتهابات الناتجة عن بعض أنواع البكتريا والفطريات وغيرها من الفوائد التي تبين حكمة الخالق عز وجل .

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
.وكـيــفـيــه, لمَشاكل, للصف, لأنــواع, مــلــف, البَشرة, الدُهنيٌة, الـعنـايـه, الــبــشره, شَامل, شــامــل


جديد مواضيع قسم منتدى وصفات العناية بالجسم والبشرة بطرق طبيعية
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انظروا مافعلوه هؤلاء الشباب بالفتاه . قصه واقعيه . قصص حقيقية . قصص للعبرة وليدالحمداني منتدى القصص والروايات الاكثر شعبية 2 August 30, 2013 01:01 PM
غرفة غريبة واثقة من نفسي منتدى القصص والروايات الاكثر شعبية 6 August 18, 2013 02:21 AM
رواية حلوة وحزينة -غموض خالد- محبة ابوها منتدى القصص والروايات الاكثر شعبية 10 July 28, 2013 12:22 AM
رواية لأنني خادمة للكاتبة قلب دبي لامية العرب منتدى القصص والروايات الاكثر شعبية 33 March 8, 2013 12:55 PM


الساعة الآن 01:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير
تصميم دكتور ويب سايت