فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > المنتديات الثقافية > منتدى الخدمات الحكومية والعامة

منتدى الخدمات الحكومية والعامة الخدمات العامة . خدمات مدارس . خدمات جامعات . خدمات بنوك . خدمات مستشفيات . خدمات دوائر حكومية . خدمات شركات . خدمات مؤسسات . خدمات محلات تجارية . خدمات صناعية . مؤسسات حكومية وغير حكومية . جمعيات مدنية . نقابات . مواقع الوزارات . مواقع المستشفيات . مواقع الاذاعات . مواقع الجامعات .



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم January 3, 2017, 01:18 PM
 
A25 شرح توضيحي حول نظام المواقف مدفوعة الأجر , طريقة استخدام جهاز المواقف في الشوارع , نظ

شرح توضيحي حول نظام المواقف مدفوعة الأجر , طريقة استخدام جهاز المواقف في الشوارع , نظام المواقف مدفوعة الأجر , كيف استخدم جهاز المواقف في الشارع , أوقات نظام المواقف مدفوعة الأجر
شرح توضيحي حول نظام المواقف مدفوعة الأجر
.


.
أطلقت أمانة الأحساء أمس (الأحد)، برنامج التشغيل الرسمي للمواقف الطولية مدفوعة الأجر في وسط مدينة الهفوف، بواسطة شركة متخصصة في تشغيل وإدارة المواقف واستثمارها، بما يتوافق مع لائحة التصرف بالعقارات البلدية.
وبحسب أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، فإنه تم تنفيذ حملة توعوية وتعريفية خلال الفترة القليلة الماضية عن آليات تشغيل هذا النظام وطرق التعامل معه من المواطن أو المقيم أو الزائر، إذ سعت الشركة المنفذة من خلال مرشديها إلى التجول في طرقات المنطقة المعنية لتوضيح أهمية البرنامج وآليات تشغيل النظام، إضافةً إلى الحملات التعريفية الأخرى المصاحبة لذلك إعلامياً وعبر وسائل التواصل المختلفة. وبين أنه سيتم تطبيق المخالفات للمواقف مع بدء تشغيلها، مؤكداً أن الأمانة حريصة على رفع معدلات مرتادي هذه المنطقة التجارية المهمة ودعم الحركة الاقتصادية في المنطقة.

فيما أشار المدير العام للشؤون الإدارية والمالية مساعد الأمين لتنمية الاستثمارات عبداللطيف العرفج إلى أن مشروع تشغيل المواقف الطولية يهدف إلى تنظيم المواقف لمرتادي المنطقة المركزية والإسهام في زيادة عوامل الجذب لها، والقضاء على المخالفات المرورية وإبراز صورة حضارية للمنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن الشركة المشغلة والمستثمرة لمواقف السيارات الطولية (مدفوعة الأجرة) قامت بتجهز البنية الرئيسة لتفعيل إدارة المواقف الطولية وسط الهفوف. وأوضح أنه تم تركيب 284 لوحة إرشادية وست لوحات كبيرة على مداخل المنطقة توجه مرتادي المناطق بالمنطقة المحددة لوقوف السيارات، فضلاً عن تركيب 142 جهاز دفع وعرض وتركيب ملصقات عليها لتوجيه المستخدم بطريقة الاستخدام، كما يقوم المستثمر من خلال المراقبين الفنيين التابعين للشركة في إرشاد مستخدمي أجهزة الدفع وطريقة استخدام المواقف.
في حين، أوضح المتحدث الرسمي للأمانة خالد بووشل أن الشركة المشغلة قامت بالتعاون مع شركة فرنسية متخصصة في تصنيع وتشغيل أجهزة الدفع وإدارة المواقف ببرمجة الأجهزة بما يتوافق مع الطريقة القديمة بالدفع بالعملة المعدنية أو الورقية، بعد إنشاء حساب لكل عميل. كما وفرت الشركة تطبيقاًَ للهواتف الذكية لتسهيل عملية الدفع لمستخدمي المواقف، إضافةً إلى إمكان الدفع إلكترونياً «اون لاين».
وبين أن المواقف ستكون خاضعة للأجرة من السبت إلى الخميس خلال الفترات من الثامنة صباحاً إلى الـ12 ظهراً ومن الرابعة عصراً إلى الـ10 مساء. أما الفترات المجانية للمواقف فستكون من الـ12 ظهراً حتى الرابعة عصراً، ومن الـ10 مساء حتى الثامنة صباحاً في هذه الأيام، فيما سيكون الجمعة مجانياً بالكامل، كما أن قيمة الساعة أو جزء منها لا تتجاوز مبلغ «ريالين». ولفت بووشل إلى أنه بإمكان مستخدمي المواقف الدفع عبر ثلاثة وسائل، هي (العملة المعدنية، واستخدام الحساب الإلكتروني، والدفع من طريق تطبيق «موقف» على الأجهزة الذكية)، مبيناً أنه عند استخدام التطبيق في عملية دفع أجرة الموقف فإنه لا يلزم المستخدم وضع تذكرة الدفع في موقع واضح بالمركبة بخلاف عمليات الدفع الأخرى من طريق الأجهزة الميدانية، مع الإشارة إلى أن التطبيق الإلكتروني يُمكّن المستخدم من معرفة موقع المركبة عبر الخرائط. كما أوضح أن الجهاز باللون «البرتقالي» في أعلاه يتميز بأنه يقبل الدفع بالعملة الورقية، فيما سيجد المستخدم رقم الموقف على أرضية الرصيف.
م \ ن

منتديات مجلة المزيونة خياطة ستوب الالكتروني عالم الجن منتدى كتب الكترونية بنك المعلومات خدمات حكومية بحوث علمية تحاضير عروض بوربوينت قصائد خواطر مقالات قصص منتدى الطب التداوي بالاعشاب تطوير الذات ريجيم منتدى حوامل الحياة الزوجية رياض الاطفال كروشية خياطه ازياء تسريحات مكياج العناية بالبشرة الطبخ مقبلات حلويات ديكور تصاميم معمارية اثاث عالم الحيوانات تغريدات صور انمي
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الخدمات الحكومية والعامة
أدوات الموضوع



الساعة الآن 12:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير
تصميم دكتور ويب سايت