فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > المنتديات الطبية > منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها

منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان ..



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم January 8, 2017, 12:57 AM
 
Questionmark الدليل الشامل للتعامل الصحي مع ارتفاع حرارة الجسم للكبار والصغار

الدليل الشامل للتعامل الصحي مع ارتفاع حرارة الجسم للكبار والصغار



الحمى أو ارتفاع حرارة الجسم هي علامة تدل على المرض، ولكن هذا ليس بالضرورة أمرا سيئا. في الواقع، فأن الحمى تلعب دورا رئيسيا في مكافحة العدوى. لذلك ينبغي عليك التعامل مع الحمى بأن تتركها تأخذ وقتها الطبيعي.

نقدم لكم دليل ارتفاع حرارة الجسم في الرضع والأطفال الصغار:

لديك إستفسار طبي اسئل اي سؤال وتأكد انك سوف تجد إجابتك اسئل الان

*عمر حديثي الولادة وحتى 3 أشهر: درجة حرارة (38 درجة مئوية) أو أعلى يجب أن تقوم بزيارة الطبيب، وحتى إذا لم يكن لدى طفلك أي علامات أو أعراض أخرى.
*عمر من 3 إلى 6 أشهر: درجة الحرارة (38.9 مئوية) يجب تشجيع طفلك على الراحة وشرب الكثير من السوائل. ليست هناك حاجة للدواء. فقط يمكنك إستشارة الطبيب إذا كان طفلك يبدو عليه الكسل الشديد والخمول.
*عمر من 3 أشهر إلى 6 أشهر: إن وصلت درجة الحرارة إلى فوق 102 فهرنهايت (38.9 مئوية) يجب هنا استدعاء الطبيب.
*عمر من 6 أشهر وحتى عامين: إن وصلت درجة الحرارة فوق 102 فهرنهايت (38.9 مئوية) يجب أن يحصل الطفل على خافض للحرارة. لا تعطي الأسبرين للرضيع أو الأطفال الصغار. يجب إستشارة الطبيب إذا لم تستجيب الحمى للدواء أو تستمر درجة الحرارة لفترة أطول من يوم واحد.
*عمر من عامين وحتى 17 سنة: درجة الحرارة 102 فهرنهايت (38.9 مئوية) للأطفال في سن 3 سنوات عليك تشجيع طفلك على الراحة وشرب الكثير من السوائل. ليست هناك حاجة الدواء. يجب إستشارة الطبيب إذا كان طفلك يبدو مجهد وخامل.
*عمر من عامين وحتى 17 سنة: إن تخطت درجة الحرارة أكثر من (38.9 مئوية) للأطفال في سن 3 و الأصغر سنا، يجب أن يحصل على خافض للحرارة. ويجب الحرص على عدم إعطاء طفلك أكثر من دواء واحد يحتوي على عقار الاسيتامينوفين، مثل بعض أدوية السعال والبرد. بجانب تجنب إعطاء الأسبرين للأطفال أو المراهقين. يجب استشارة الطبيب إذا لم تذهب الحمى أو يحدث اي إستجابة للدواء أو تستمر الحرارة لفترة أطول من ثلاثة أيام.

دليل ارتفاع حرارة الجسم في الكبار والبالغين:

*عمر 18 عام: إن وصلت درجة الحرارة إلى 102 فهرنهايت (38.9 مئوية) يجب تناول الكثير من السوائل عن طريق الفم، بجانب الحصول على الراحة. ليست هناك حاجة للدواء. عليك فقط استدعاء الطبيب إذا كان يرافق الحمى الصداع الشديد، وتيبس الرقبة، وضيق في التنفس، أو غيرها من علامات غير طبيعية أو أعراض.

*عمر 18 عام وما فوق ذلك: حتى فوق درجة حرارة 102 فهرنهايت (38.9 مئوية) يجب أن تصحل على العلاجات المنزلية السابقة، بجانب الحصول على خافض للحرارة أو الأسبرين. كما يجب الحرص على عدم اتخاذ أكثر من دواء يحتوي على عقار الاسيتامينوفين، مثل بعض أدوية السعال والبرد. يجب عليك أيضا زيارة الطبيب إن استمرت الحرارة على نفس المستوى لأكثر من يومين بدون أي تحسن.

لديك إستفسار طبي اسئل اي سؤال وتأكد انك سوف تجد إجابتك اسئل الان

رد مع اقتباس
منتديات مجلة البدل خياطة ستوب عالم الجن منتدى كتب الكترونية بنك المعلومات خدمات حكومية بحوث علمية تحاضير عروض بوربوينت قصائد خواطر مقالات قصص منتدى الطب التداوي بالاعشاب تطوير الذات ريجيم منتدى حوامل الحياة الزوجية رياض الاطفال كروشية خياطه ازياء تسريحات مكياج العناية بالبشرة الطبخ مقبلات حلويات ديكور تصاميم معمارية اثاث عالم الحيوانات تغريدات صور انمي
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث عن ارتفاع حرارة الارض - بحث تعليمى عن ارتفاع حرارة الارض كامل بالتنسيق وليدالحمداني منتدى البحوث الجامعية والمدرسية الشاملة 2 December 7, 2016 05:37 PM
قبيلة الأكرع الانصاريه امارة الاوس منتدى الشخصيات التاريخية والأنساب والقبائل العربية 4 December 5, 2013 01:21 AM
معلومات عن قبيلة الكرع , اماكن تواجد قبيلة الأكرع الانصاريه امارة الاوس منتدى الشخصيات التاريخية والأنساب والقبائل العربية 3 November 6, 2013 02:21 PM
الأحاديث الضعيفة والموضوعة الواردة في كتاب فقه السنة (العبادات) وليدالحمداني السيرة النبوية وقصص تاريخ الاسلام ورجاله 10 May 31, 2012 10:41 AM
بيان جديد للعلماء حول قيادة المرأة للسيارة .. غنادير منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات 8 September 17, 2006 09:13 PM


الساعة الآن 09:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير
تصميم دكتور ويب سايت