فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > المنتديات الإسلامية > منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات

منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات مواضيع اسلامية .مواضيع ايمانية.الاعجاز العلمي في القران.تفسير القران,اية وتفسير,خواطر ايمانية,فتاوى علماء,اجتهاد الائمة,التبصر,التأمل في خلق الله,نصائح دينية,اعراب القران.اشراط الساعة,توجيهات اسلامية,مناهج اسلامية,سؤال وجواب في الدين.المذاهب الاربعة.فتاوى اسلامية.



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم January 9, 2017, 10:53 PM
 
Icon23 المرأة الصالحة

المرأة الصالحة


الصلاح هو استقامة الشيء في ذاته وفي صفاته بحيث يحقق الغاية من وجوده خير تحقيق. وإذا كانت الغاية من وجودنا قالها ربنا تبارك وتعالى: {وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون}(الذاريات:45).
والعبادة هنا بمعنى الطاعة، وكما قالوا: "هي اسم جامع لكل ما يحب ربنا ويرضى"؛ ومن ثم ليست قاصرة على الصلاة والصيام والحج، بل إن امرأة كانت تذكر من كثرة صلاتها وصيامها غير أنها كانت تؤذي جيرانها بلسانها فقال صلى الله عليه وسلم: [لا خير فيها وهي من أهل النار](أحمد والبيهقي).

إذن فصلاح المرأة هو استقامتها في ذاتها وفي صفاتها، وحرصها على أن ترضي ربها في كل أمور حياتها؛ لأن غاية وجودها غاية سامية رفيعة، فلم يخلق الله سبحانه المرأة للفجور أو العري أو الرقص أو الغناء أو التمثيل أو إثارة الغرائز والشهوات في غير حلال أحله، أو أن تكون أداة رخيصة لترويج السلع والمنتجات، فتلك أمور حقيرة لا يليق بالشريفة العفيفة أن تفعلها، حتى وإن هيأت لها الظروف أو الدولة ذلك؛ فلقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم [كيف أنتم إذا أمرتم بالمنكر ونهيتم عن المعروف؟ قالوا: أوذلك كائن يا رسول الله؟ قال: والذي نفسي بيده وأشد منه سيكون] (ابن أبي الدنيا وهو ضعيف).
إن الجمال الأخلاقي هو أن تتعلم المرأة إلى أعلى درجات العلم والمعرفة والثقافة، فالله يحب ذلك، وهي عند خروجها تحرص على رضا ربها فتلبس الجلباب الذي أمر الله به: {يأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن}(الأحزاب:59). والجلباب ثوب فضفاض وتلبس الخمار {وليضربن بخمرهن على جيوبهن}(النور:31). والجيب ملتقى النحر مع الصدر، ومهما قيل في لباس آخر للمرأة فإنه أكرم لها وأشرف أن تقول لربها "سمعنا واطعنا".
ثم إذا صارت زوجة ظهر صلاحها في صلة كريمة بزوجها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [ما استفاد المرء بعد تقوى الله خيرا من زوجة صالحة؛ إن نظر اليها سرته، وإن أمرها اطاعته، وان أقسم عليها أبرته، وإن غاب عنها حفظته في نفسها وماله](رواه ابن ماجه).
ثم إذا كانت أما ظهر صلاحها في تربية بناتها وأبنائها على الأخلاق الكريمة والعادات الطيبة العظيمة، وإن احتاج المجتمع إليها في شيء كانت في خدمة مجتمعها بسمو أخلاقها وجمال احترامها. وهي في ذلك كله ترضي ربها.. وبالله عليكم هل هناك غاية أشرف أو أسمى من رضا الله سبحانه؟!
إن القرآن ضرب مثلا للمؤمنين بامرأة {وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة فرعون إذ قالت رب ابن لي عندك بيتا في الجنة ونجني من فرعون وعمله ونجني من القوم الظالمين}(التحريم: ).
إن الله سبحانه لا يرضى أن تعيش امرأة في تلك الفوضى العارمة التي لا تميز بين طيب وخبيث، ولا بين حسن وقبيح، أو خطأ وصحيح، إنما يدعو المرأة ـ وهو خالقها ورازقها وأمرها بيده سبحانه ـ إنما يدعوها ربها إلى طاعة تصون لها كرامتها وحريتها وعزتها وشرفها وعفافها؛ وتصبح حينها للصالحين إشراقة، وإلي جنة ربها مشتاقة.





رد مع اقتباس
منتديات مجلة البدل خياطة ستوب عالم الجن منتدى كتب الكترونية بنك المعلومات خدمات حكومية بحوث علمية تحاضير عروض بوربوينت قصائد خواطر مقالات قصص منتدى الطب التداوي بالاعشاب تطوير الذات ريجيم منتدى حوامل الحياة الزوجية رياض الاطفال كروشية خياطه ازياء تسريحات مكياج العناية بالبشرة الطبخ مقبلات حلويات ديكور تصاميم معمارية اثاث عالم الحيوانات تغريدات صور انمي
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان حول حقوق المرأة ومنزلتها في الإسلام - بحث علمى عن بيان حول حقوق المرأة ومنزلتها وليدالحمداني منتدى البحوث الجامعية والمدرسية الشاملة 0 November 17, 2016 11:44 PM
مسئولية المرأة المسلمة , حكم صلاة التسابيح , الشيخ الدكتور سفر بن الحوالي وليدالحمداني منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات 2 August 31, 2016 02:11 AM
العنف ضد المرأة . لماذا العنف ضد المرأة . ضرب المرأة . مشاكل العنف ضد المرأة نبضات قلب منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة 11 August 8, 2015 08:47 AM
ما قاله الرجال عن النساء...؟ وليدالحمداني المنتدى العام 3 February 9, 2015 01:18 PM
أصدق 100 كلمة عن المرأة وليدالحمداني المنتدى العام 18 June 13, 2012 02:11 AM


الساعة الآن 03:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير
تصميم دكتور ويب سايت