فيسبوك تويتر RSS



العودة   منتديات ستوب > المنتديات الأسرية > منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة

منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة مختص بالتربية الخاصة . برامج تعريفية عن مرض التوحد . التوحد وطيف التوحد . برامج مختصة بالإعاقة الحسية . برامج تختص بالاعاقة الحركية . برامج لصعوبات التعلم . دروس تدريبية لصعوبات التعلم . اداوت لذوي الاحتياجات الخاصة . مدرسة التربية الخاصة ..



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم January 11, 2017, 03:57 PM
 
Questionmark بريق الأمل يزداد سطوعاً للمشلولين

بريق الأمل يزداد سطوعاً للمشلولين












بريق الأمل يزداد سطوعاً للمشلولين


أشارت وكالة رويتر للأنباء الصحية أنه أصبح من الممكن في يوم ما أن تعود الحركة للأجزاء المشلولة وذلك من خلال زراعة المخ الذي يرسل الإشارات للعضلات ومن ثم حركة الأطراف المشلولة .

اكتشف الدكتور ريتشارد نورمان Dr. Richard Normann وزملاؤه في جامعة يوتاه Utah في مدينة البحيرة المالحة Salt Lake City أن الموجات العقلية عند المصابين بشلل الأعضاء تحتاج للتنشيط والتحريك . وقد وجدوا أيضاً أن هذه الموجات العقلية تبدو نشيطة لدى المرضي الذين تزيد أعمارهم عن الخامسة وذلك بعد أن عانوا آلام وجروح الحبل الشوكي .

وفي هذه الدراسة قام الباحثون بتحليل نشاط الموجة العقلية لدى خمسة مرضى مصابون بالشلل ومصابون أيضاً بتلف في العمود الفقري لكن بدرجات متفاوتة . وفي أثناء إجراء عملية قياس الموجة العقلية طلب من المرضى القيام بتحريك أو محاولة تحريك الركبتين واليدين والمرفقين والقدمين والشفتين .

وبعد إجراء كل هذه المقاييس قورنت بنتائج المقاييس التي أجريت على خمسة أصحاء طلب منهم أيضاً القيام بنفس الحركات أثناء إجراء عمليات القياس . وهذه الاكتشافات نشرت في 25 أكتوبر في جريدة الطبيعة .

وأشار التقرير إلى أن الفحوص العقلية أعلنت أن" التنشيط له أهمية عظيمة في علاج الأعضاء المصابة خاصة عند محاولة تحريك اليدين "،وهناك أساليب كثيرة للتحريك .

وقال الدكتور نورمان في البيان الصادر عن جامعة يوتاه University of Utah " أن" الدراسة اقترحت أنه بعد عدة أعوام من الآن ستتطور التقنيات في المعامل وربما يستطيع المصابون بالشلل الوقوف بدون الاعتماد على كرسي المقعدين وكذلك قد يتمكنون من المشي ".

وحاول عدد من الباحثين تطوير العقل الإلكتروني الذي يستخدم للتحكم في الوسائل الخارجية - مثل الأذرع الإلكترونية، وكراسي الإعاقة ، وجهاز الأطراف- التي تستخدم لإعطاء الإشارات بالإضافة إلى العقل الأساسي للمريض.

وأخيراً فإن هذه الإشارات قد تستخدم بشكل مباشر للتحكم في عضلات المريض ، وكذلك فإن الأمل معقود على أن تتمكن هذه الإشارات من التحكم في سائر الجسد .










رد مع اقتباس
منتديات مجلة البدل خياطة ستوب عالم الجن منتدى كتب الكترونية بنك المعلومات خدمات حكومية بحوث علمية تحاضير عروض بوربوينت قصائد خواطر مقالات قصص منتدى الطب التداوي بالاعشاب تطوير الذات ريجيم منتدى حوامل الحياة الزوجية رياض الاطفال كروشية خياطه ازياء تسريحات مكياج العناية بالبشرة الطبخ مقبلات حلويات ديكور تصاميم معمارية اثاث عالم الحيوانات تغريدات صور انمي
  #2  
قديم January 16, 2017, 12:46 AM
 

سبحان الله وبحمده

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى برامج ودروس ونصائح لذوي الاحتياجات الخاصة
أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخاطر مسكنات الألم ، تناول مسكنات الألم عشوائياً قد يسبب الوفاة ، دراسة طبية ، المسكن فرحة عمري منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها 3 March 9, 2015 02:34 AM
أسباب الملل في العلاقة الزوجية . سبب وجود الملل بين الزوجين . ما هي أسباب الملل في ال ! سمو الإحساس ! منتدى أسرار الحياة الزوجية ونصائح لنجاحها 2 September 18, 2014 04:29 PM
الالم الصدري نبعة الحنان منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها 5 April 11, 2014 02:53 PM
الألم الصدري , أسباب الالم الصدري , تشخيص المرض , متى تكون استشارة الطبيب ضروريه فرحة عمري منتدى الطب التشخيص والعلاج ودليل الادوية منافعها واضرارها 4 November 18, 2013 07:12 AM


الساعة الآن 05:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتديات ستوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي ستوب ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير
تصميم دكتور ويب سايت